وليد عيسى موسى // نحو قصيدة ( الدفقه )؟..
نحو قصيدة ( الدفقه )؟..
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
نحو شكل شعري حديث .
..............................................
نحو قصيدة التقعيله التكراريه ذات المتن الواحد .
..................................................................
نحومنشور جملي موحد المعنى ..متعدد الاقكار .
..................................................................
..نحو ( دفقه ) دلاليه شعريه ..ذات محور دال مركزي بدئوي منفرد منغلق على
.............................................................................................................
ذاته الموحيه .
...................
ادعو بتواضع الباحث عن الشكل الاحدث الاجمل الاجزل الاكثر دهشة وتاثيرا ...ادعو لل ( القصيدة الدفقه ) التي تبدا بحرف او بكلمه او بجمله تمتد سطرا اولعدة سطور متلاحمه مترابطة المفردات والمعنى المشورية التناول والتعبير عن الهدف المتخيل والتعبير عته صورة ذات تاثيريه خاصه متميزه.. وان لم يسبقني احد في التبشير بها فلي الرياده في التنظير المقترح على مستوى التجربه المفتوحة .ان..المقصود هناهو:
البحث في شكل جديد للتعبير عن الصوره الشعريه .. لاتنفصل عن جذورها بل تستقي منه .. عابرة نحو افق جديد في البناء .. يتجلى في اعتماد التفعيله الواحده للنص طال ام قصر .. ولاتكتمل الصوره الا عند نقطة توضع نهاية ( الدفقه الشعريه )..حيث التكرار للمفرده الواحده من الوزن هو المحور المفصلي للمقصزد من هذا الشكل المستحدث المولود من رحم الوزن الاصل ولنقل بتصرف واع همه وغايته القصوى الوصول عبر التجربه الى شكل جديد يشكل مفترق طريق نحو المستحدث غير المنفصل عن اصله ولكن بحدود التجربهفي مرحلة تجربة التاسيس الشكلي. / وللحديث صله .
نموذج تطبيقي (1)
...............................
سالتك من تحبين لاساله كيف اذ يلقاك له وعي له يسعف على ان ينظر وجها لو ان بان بليل يختفي نجما ولا من بازغ قمرا ولا سحر يضاهي لمحة مما حباه الله في وجه وفي ثغر وفي خد؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
نحو شكل شعري حديث .
..............................................
نحو قصيدة التقعيله التكراريه ذات المتن الواحد .
..................................................................
نحومنشور جملي موحد المعنى ..متعدد الاقكار .
..................................................................
..نحو ( دفقه ) دلاليه شعريه ..ذات محور دال مركزي بدئوي منفرد منغلق على
.............................................................................................................
ذاته الموحيه .
...................
ادعو بتواضع الباحث عن الشكل الاحدث الاجمل الاجزل الاكثر دهشة وتاثيرا ...ادعو لل ( القصيدة الدفقه ) التي تبدا بحرف او بكلمه او بجمله تمتد سطرا اولعدة سطور متلاحمه مترابطة المفردات والمعنى المشورية التناول والتعبير عن الهدف المتخيل والتعبير عته صورة ذات تاثيريه خاصه متميزه.. وان لم يسبقني احد في التبشير بها فلي الرياده في التنظير المقترح على مستوى التجربه المفتوحة .ان..المقصود هناهو:
البحث في شكل جديد للتعبير عن الصوره الشعريه .. لاتنفصل عن جذورها بل تستقي منه .. عابرة نحو افق جديد في البناء .. يتجلى في اعتماد التفعيله الواحده للنص طال ام قصر .. ولاتكتمل الصوره الا عند نقطة توضع نهاية ( الدفقه الشعريه )..حيث التكرار للمفرده الواحده من الوزن هو المحور المفصلي للمقصزد من هذا الشكل المستحدث المولود من رحم الوزن الاصل ولنقل بتصرف واع همه وغايته القصوى الوصول عبر التجربه الى شكل جديد يشكل مفترق طريق نحو المستحدث غير المنفصل عن اصله ولكن بحدود التجربهفي مرحلة تجربة التاسيس الشكلي. / وللحديث صله .
نموذج تطبيقي (1)
...............................
سالتك من تحبين لاساله كيف اذ يلقاك له وعي له يسعف على ان ينظر وجها لو ان بان بليل يختفي نجما ولا من بازغ قمرا ولا سحر يضاهي لمحة مما حباه الله في وجه وفي ثغر وفي خد؟
تعليقات